الرهان في سباق الخيل

سباق الخيل دبي

سباق الخيل دبيسباق الخيل دبي – وُلدت السباقات في الإمارات العربية المتحدة على أساس التقاليد البدوية النبيلة ، وتطورت بشكل سريع ، وأصبح لدولة الإمارات العربية المتحدة الآن مكانة مناسبة إلى جانب دول السباقات العظيمة. لقد عكس تحديث السباقات في الإمارات العربية المتحدة تطور الأمة ، وكان هذا التحول مدفوعاً بشغف الشعب الإماراتي.

سباق الخيل دبي

بدأت السباقات في دبي العربية المتحدة عام 1992 بالتزامن مع تشكيل ERA. في الفترة الزمنية القصيرة نسبيًا التي كانت موجودة فيها السباقات الاحترافية في الإمارات العربية المتحدة ، طورت الدولة صناعة وبنية تحتية تستغرق العديد من مراكز السباقات الأخرى عقودًا لتحقيقها.

منذ عام 1992 ، أقيمت سباقات المحترفين في الإمارات العربية المتحدة في خمسة حلبات سباق في الإمارات العربية المتحدة – ند الشبا (نادي دبي للسباق) ، أبو ظبي (نادي أبوظبي للفروسية) ، جبل علي (مضمار جبل علي) ، الشارقة (الشارقة للفروسية والسباق. النادي) وغنتوت (نادي غنتوت للسباق والبولو(

تفتخر دولة الإمارات العربية المتحدة بمراكز الحجر الصحي الرائعة ، ومصانع الأعلاف الحديثة ، ومستشفى الفروسية على أحدث طراز ، وعدد من مؤسسات التدريب الخاصة التي تضم أحدث أسطح التدريب عالية التقنية.

أقيمت النسخة الافتتاحية لكأس دبي العالمي في ند الشبا عام 1996 وفازت بها السيجار العظيم (  Dubai World Cup racing).

في عام 2005 ، استضافت ERA التحدي الدولي لفارس المتدربين في ند الشبا.

في عام 2007 ، استضافت ERA المؤتمر الآسيوي الحادي والثلاثين للسباقات ، وهو أكبر وأكثر مؤتمرات السباقات العالمية في العالم. استمتع أكثر من 900 مشارك من 35 دولة ببرنامج المؤتمر الشامل والمبتكر الذي تلاه في ليلة افتتاح كرنفال دبي الدولي للسباق 2007 ( السباق في دبي ).

شهدت عشية كأس دبي العالمي 2007 دخول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حقبة جديدة لسباقات الإمارات مع الإعلان عن ميدان ، وجهة سباق عالمية جديدة ستحل محل مضمار ند الشبا.

شهد عام 2009 إقامة السباقات النهائية في ند الشبا في يوم كأس دبي العالمي ، مع ظهور سيلويت مدرج ميدان في المنتصف. (Camel racing Dubai)

سيشهد موسم السباق 2019/20 إقامة سباقات في خمسة أماكن – الميدان (نادي دبي للسباق) ، والتي ستختصر اجتماعات كرنفال كأس دبي العالمي ، جبل علي (مضمار جبل علي) ، أبو ظبي (نادي أبوظبي للفروسية) ، الشارقة ( نادي الشارقة للفروسية والسباق) والعين (مضمار العين).
لا توجد أرقام رسمية عن الحشود (بسبب الدخول المجاني) ، على الرغم من أنه يقدر أن ميدان وجبل علي قد اجتذبا حشودًا تصل إلى 10000 في اجتماعاتهم العادية. يستضيف اجتماع كأس دبي العالمي الذي يُعقد في شهر مارس من كل عام في ميدان حشودًا تزيد عن 50000 شخص ( Gambling in Dubai).

تمتلك خيول السباق الأصيلة نسبًا يمكن إرجاعها إلى أحد الفحول المؤسسة الثلاثة ، أي جودلفين أرابيان ودارلي أرابيان وبيرلي تورك. يعود تاريخ السلالة العربية الأصيلة إلى الحضارة المبكرة.

يوجد حاليًا أربعة حلبات سباق تعمل في الإمارات العربية المتحدة. ميدان وأبو ظبي وجبل علي والشارقة والعين. وينظم ميدان وأبوظبي والعين اجتماعات مسائية (تحت أضواء كاشفة) ، وسباقات جبل علي في ساحات أعاصير الجمعة وسباق الشارقة بعد ظهر يوم السبت. عادة ما يكون هناك ما لا يقل عن ستة (6) سباقات في كل اجتماع. بدأ السباق في الشارقة عام 1983 في أبو ظبي عام 1991 ، وفي ند الشبا عام 1992 ، وجبل علي عام 1993 ، وميدان عام 2010 ، والعين عام 2014.

يمتد موسم السباق في دبي من أواخر أكتوبر / أوائل نوفمبر حتى نهاية مارس.

هناك ما يقرب من 350 مالكًا ونقابة مسجلة للخيول تحت التدريب ، وأكثر من 35 مدربًا ، وما يقرب من 650 من الخيول الأصيلة و 350 من الخيول العربية الأصيلة يتنافسون حاليًا.

استضافت ند الشبا تحديات الفرسان الدولية في 1993 و 1994 و 1995 ، مما أدى إلى انطلاق أول كأس دبي العالمي (أغنى سباق خيل في العالم) في عام 1996. وفاز البطل الأمريكي السيجار الذي كان يركبها جيري بيلي بالمسابقة الافتتاحية. في عام 2012 ، حملت بطولة كأس دبي العالمية جائزة مالية قدرها 10 ملايين دولار أمريكي وكانت حدثًا مميزًا لأغنى سباق في العالم حيث بلغ إجمالي المحافظ 27.25 مليون دولار أمريكي.

على مدى السنوات العشر الماضية ، تم الترويج لسباق الخيل العربية الأصيلة بشكل كبير. اعترفت أحداث مثل سباقات تحدي مكتوم وسلسلة التاج العربي الثلاثي وسباق الخيل العربي الأصيل الأغنى في العالم ، دبي كاهيلة كلاسيك (جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار أمريكي) ، بأهمية الخيول العربية الأصيلة في كل من التربية والسباق. في الإمارات (  Racing in Dubai).

ما هي الفوائد الرئيسية لسباق حصاني في الإمارات؟
تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة عددًا من عوامل الجذب لمالكي خيول السباق:

• المناخ المثالي خلال الأشهر من أكتوبر حتى مارس.
• صناعة سباقات مدعومة من الحكومة.
• عرضت جائزة برايزموني بالمقارنة مع تكاليف التدريب والصيانة.
• تبلغ قيمة كل سباق ما لا يقل عن 15000 دولار أمريكي.
• متوسط حجم الحقل 10 مع دفع الجائزة إلى الخامس( Horse racing in Dubai).

Dubai Autodrome

السباق في دبي لجميع فئات الخيول وفي جميع الأحوال الجوية والأوساخ والعشب.
في السنوات الأخيرة ، ازدادت منافع خيول السباق في الإمارات ، بدعم من الأرقام الصادرة عن مؤتمر الاتحاد الدولي لسلطات السباق في باريس ، وفي عام 1998 بلغت نسبة عائدات مالكي خيول السباق كنسبة مئوية من تكاليف الاحتفاظ والتدريب 132 درهمًا إماراتيًا. لكل 100 درهم تنفقها. وقد ارتفع هذا الرقم إلى 185 درهمًا في عام 1999 وفي عام 2000 ، استمر النمو إلى 230 درهمًا ومن المتوقع أن يرتفع مرة أخرى عند إصدار المجموعة التالية من الأرقام (  سباق الخيل في دبي ).

يعد  دبي أوتودروم  أيضًا حدثًا رئيسيًا في السباقات ويستحق الزيارة بالتأكيد