سباق الخيل في دبي

سباق الخيل في دبي

سباق الخيل في دبي  سباق الخيل في دبي  –  احتمالات السباق في دبي الإمارات العربية المتحدة

هناك العديد من السباقات في دبي كل عام. تشتهر فعاليات سباقات دبي بسحرها مثل أحداث سباق الخيل في دبي على مضمار ميدان لسباق الخيل أو سباقات الهجن على أكبر مضمار لسباق الهجن شرق مدينة دبي. تقدم دبي أوتودروم أيضًا سباقات للدراجات النارية وسباقات هواية مثل فيراري أو بورش في دبي أوتودروم.

تاريخ سباق الخيل في دبي

[bonustable_fixed site1=’92’ site2=’157′ site3=’116′ site4=’122′ ]

بدأت سباقات الخيول في إمارة دبي في أكتوبر 1981 ، عندما استضاف مضمار الجمال الترابي أول سباق لسباق الخيل الأصيل. تم تشغيل ثلاثة سباقات – عدو ، ميل وميل ونصف ، نظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. بعد حوالي 10 سنوات ، في أوائل عام 1992 ، تم إنشاء نادي دبي للسباقات برئاسة العقيد علي خميس الجفلح ، قائد القوات الجوية الإماراتية. في مارس 1992 جاء الافتتاح الرسمي في مضمار ند الشبا لسباق الخيل ، حيث كان أبرز ظهور بعض أكبر نجوم سباقات الخيل في ذلك الوقت – الفرسان ليستر بيجوت وويلي كارسون. بعد عام ، في مارس 1993 ، مع وجود قيود على حرية حركة الخيول التي يتم شحنها داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة ، اختار نادي دبي لسباق الخيل ثاني أفضل خيار ، وهو الفرسان. في 26 مارس من ذلك العام ، استضاف مضمار ند الشبا النسخة الافتتاحية من تحدي دبي الدولي للفروسيين (DIJC). تمت دعوة خمس مجموعات من اثنين من الفرسان للمنافسة ، مع كبار الفرسان الذين يمثلون الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأستراليا واليابان والإمارات العربية المتحدة ( السباق في دبي ).

سباق الخيل في دبي

سوف يمهد DIJC الطريق في نهاية المطاف لإنشاء كأس دبي العالمي. أقيمت أول بطولة لكأس دبي العالمي في عام 1996 ودفعت مضمار ند الشبا لسباق الخيل والإمارات العربية المتحدة إلى الساحة العالمية حيث فاز الحصان الأمريكي العجائب سيجار بالجري الافتتاحي. كان ذلك في الدورة الرابعة عشرة للحدث في عام 2009 حيث قام أميركي آخر بوضع إشارة مرجعية رائعة على كأس دبي العالمي وأنهى الفصل في مضمار ند الشبا. نجح فريق ويل ارمد في تحقيق نجاح بطول 14 مرة ، وهو مسافة حصد الرقم القياسي ليعلن نهاية حقبة ند الشبا. ساعد كأس دبي العالمي المقبل في عام 2010 على تقديم مدرج ميدان ومضمار سباق الخيل الشهير للعالم. التحفة المعمارية هي المقر الجديد لكأس دبي العالمي وهي أكبر منشأة سباق متكاملة في العالم ، حيث تتسع لأكثر من 60.000 مقعدًا إلى جانب فندق الميدان الذي يضم 285 غرفة وجناحًا مجهزًا بأناقة. كانت الإثارة في كأس دبي العالمي الأول الذي استضافته ميدان متساوية على المضمار في ذلك العام حيث برزت جلوريا دي كامبيو الفائزة في نهاية مثيرة بثلاثة أحصنة لتصبح أول بطلة برازيلية في هذا الحدث. في عام 2011 ، منح كل من فيكتوار بيزا و ترانسساند اليابان الفوز الأول والنهاية بنتيجة 1 – 2 في السباق المرغوب ، وفي عام 2012 كرر جودلفين هذا الإنجاز مع مونتيروسو في المركز الأول وكابوني في المركز الثاني. تقدم سريعًا إلى يومنا هذا وكانت الولايات المتحدة الأمريكية ناجحة مرة أخرى عندما أبهر بطل العالم أروجيت العالم بانتصاره الأخير المستحيل.

السباق في ميدان

موسم 2019-20

يقدم مضمار ميدان لسباق الخيل في دبي موسمًا كاملاً ، من 24 أكتوبر 2019 إلى 10 أبريل 2020.

يتضمن الموسم تقويمًا من اثني عشر سباقًا محليًا في اجتماعات ميدان ، يحمل كل منها محفظة تصل قيمتها إلى مليون درهم إماراتي. يقام اجتماع ميدان السباق بالتزامن مع كرنفال كأس دبي العالمي الدولي.

تتوفر باقات طعام وترفيه استثنائية في كل اجتماع سباق ، مما يسمح لضيوفنا بالوصول مباشرة إلى قلب أحداث السباق. انقر هنا لشراء تذاكر أي اجتماع ميدان ، بما في ذلك كأس دبي العالمي.

[bonustable_fixed site1=’92’ site2=’157′ site3=’116′ site4=’122′ ]